التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شبهات حول عملية ضبط سيارة نصف نقل محملة ب 10 طن دقيق مدعم في وادي النطرون

هل تعتمد الرقابة التموينية على الوشاية؟؟؟
أم يعتمد مدير الرقابة على مدير إدارة تموينية كان من مشاهير أحداث رابعة ؟؟
أم على مفتش تموين تعددت الشكاوي ضده بسبب سابقة مخالفته لتعليمات النيابة في محاضر تنفيذ اعدام اللحوم والأغذية الفاسدة؟؟؟؟
لا يمكن لعاقل أن يشكك في جهود مباحث تموين البحيرة و دقة التحريات المعلوماتية التي يحرص على جودتها العميد وجدي الصيرفي رئيس مباحث التموين ، ولكن يعتبر المحللون أن مجرد تواجد مدير الرقابة التموينية بالصورة برفقة مدير إدارة تموين وادي النطرون والذي هبط على رأس الإدارة فجأة بالبراشوت بعد غيابه عن الأنظار فترة طويلة بسبب إشتراكه في أحداث رابعة والتظاهر أت الشهيرة أثناء ثورة يناير 2011 مسألة تثير بعض الشكوك خاصة أن هناك البعض من الأهالي يظنون أنها مجرد تصفية حسابات سابقة بين اتجاهات سياسية مختلفة .
وكذلك الأمر ، فقد ضمت صورة الضبطية أحد مفتشي التموين الذين أثيرت حولهم الكثير من الشبهات ومنها استيقاف سيارة دقيق سابقة ومصادرة الكمية التي تم ضبطها وتهريب السائق ، ومنها ايضا مخالفة تعليمات النيابة في احدى المحاضر التي تم ضبطها وتخص كمية من اللحوم تزن حوالي 11 كيلو قد أمرت النيابة بتشكيل لجنة لاعدامها وان هذه اللجنة تتكون من 3 جهات أساسية وهم : 1- مفتش الأغذية 2, المفتش الذي قام بتحرير المحضر وهو  نفس المفتش الذي أشرنا إليه ( ع .ع) 3،- المباحث
فما كان من هذا المفتش إلا أنه قام بتنفيذ اعدام الحرز بطريقة مخالفة لما نص عليه قرار النيابة ، واكتفى بتوقيعه مع توقيع مفتش الأغذية وتجاهل وجود الطرف الأساسي وهو المباحث ليتم تنفيذ اعدام الحرز على الورق فقط وبهذه الطريقة التي لم تعتبر بتعليمات النيابة ، والسبب ببساطة شديدة يعرفه الكثيرون وهو أن حرز اللحمة المضبوط والذي تم إعدامه على الأوراق فقط ... كان قد تم بيعه إلى أحد أصدقاء هذا المفتش ممن يعتنون بتربية الكلاب .
كما يتساءل البعض : هل كانت تلك السيارة النصف النقل المتحركة بالشارع الرئيسي في وادي النطرون والتي تحمل لوحات معدنية تابعة لمحافظة الدقهلية في انتظار مدير الرقابة التموينية بالبحيرة حتى يقطع مسافة حوالي 120 كيلو متر في زمن حوالي ساعة ونصف لكي تستقبله مع مدير إدارة التموين وبعض المفتشين بزفة الدقيق المهرب ؟؟؟؟؟
وبرغم الجهود التي يبذلها رئيس الرقابة التموينية منذ فترات طويلة ، إلا أن مجرد ظهوره في ظل هذه الملابسات ولو كانت الضبطية هامة وقوية ، فذلك لا يبعث بكل تأكيد على حجم المصداقية بقدر ما هو يثير الشكوك وينسف أي جهود أو اخبار حقيقية .. مهما كانت دقيقة أو صادقة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شباب المفرجية يصحو من نومه العميق بعد جريمة القتل البشعة

كفانا .. قلوبنا تعبت ارحمونا