التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحطيم نتائج الغياب والحضور بالتعليم المزدوج على يد ترزية الاستمارات بالمدرسة الزخرفية: مسئولية فردية أم ضرورة مالية؟

 



تحطيم نتائج الغياب والحضور بالتعليم المزدوج على يد ترزية الكشوفات والاستمارات بالمدرسة الزخرفية مسئولية فردية أم ضرورة مالية وسط غياب الرقابة الحقيقية والمساءلة القانونية الحتمية ؟؟؟

من الذي يخدع المديرية ومن الذي يخدع الوزارة او يخدم الطلاب الغائبين في غياب اللوائح الوزارية الواجب تنفيذها و تجهيل اولياء الامور و رجال الاعمال واصحاب الشركات والمصانع والغرفة التجارية ومديرية التعليم وحتى القائمين على رأس العمل بالتدريب او التعليم المزدوج ؟؟؟
  • هذه مجرد تساؤلات يفرضها الواقع المر ببعض مدارس التعليم الفني ومنها المدرسة الزخرفية بدمنهور و التي وردت اليها عدة كشوفات بأسماء الطلاب المتدربين والتي تثبت امام كل شخص حضوره او غيابه وقد رصدنا من واقع تلك الكشوفات غياب اكثر من 20 طالب بقسم الملابس واعداد اكبر في اقسام اخرى وطبقا للوائح فلا يمكن عمل استمارات لهؤلاء الطلاب الغائبين الا بعد ابلاغ مقام مديرية التربية والتعليم واستدعاء ولي الأمر واستكتابه تعهد وسداد مبلغ مالي حوالي 300 جنيها او اكثر
  • - لم يحدث هذا بل ظلت تلك الكشوفات حبيسة الادراج لفترة طويلة ليخرج بعدها احد المسئولين متفاخرا انه لا يوجد حالة غياب واحدة بين الطلاب ولا حتى المدرسين!!!! - وسافرت الكشوفات اخيرا لكي يتم تسليمها في الوزارة بعد المواعيد المحددة - كيف تم عمل استمارات لهؤلاء الطلاب الذي اكدت الكشوفات انهم غياب غياب غياب؟؟؟
  • سافرت الكشوفات ويا ليتها ما سافرت لأنها ببساطة شديدة لا تؤكد نجاح ادارة المدرسة امام الجميع بل تفضح حالة الكذب والغش والتدليس ورفع الغياب للطلاب - بالفهلوة وتستيف الاوراق - و بالتالي تفضح حقيقة من قاموا بهذا الجرم في حق التعليم وفي حق الطلاب والقائمين على العملية التعليمية لتصبح هذه الكشوفات هي اخر اوراق التوت التي سقطت لتكشف عورة النظام المتبع في الخفاء ببعض المدارس
  • و ربما تسقط معها كل معاني الشرف المهني والاخلاقي وتحترق معها بعض اوراق قداسة التعليم التي لا يزال يتباهى بها بعض المسئولين خلف مكاتبهم المكتفين بكلمة كله تمام يافندم
  • هذا ويبقى السؤال :
  • هل احسنتم الفهم والتفكير؟
  • هل احسنتم التدريب والتعليم والتدبير؟
  • هل احسنتم العمل واخلصتم للصغير والكبير؟
  • هل كانت كشوفات التعليم المزدوج صادقة أم أنكم اعملتم فيها اصابع التزوير؟
  • لا نتهم احدا بعينه ولا نقصد بالطبع الاساءة الى اي شخص كان بل هي مجرد معلومات واردة الينا من الكثيرين وننقلها للسادة المسئولين الذين نثق فيهم للوقوف على الحقيقة وتصحيح الاخطاء وبالطبع حق الرد مكفول للجميع ولكن فيما يبدو ان الحق نفسه يعرفه البعض فقط ولكن لا يريد أن يبصره أو أن يبوح به الجميع
التعليم تكشف موقف طلاب الدبلومات الفنية غير المحققين نسب الحضور من الامتحان... تعديل البند رابعا من خطاب الطلاب المحرومين الذي ورد لكم من قبل
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى خطاب لها موقف موقف الطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم نظام العمال فى نفس العام.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وافق على السماح للطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم على نظام العمال فى نفس العام على التالى:
- يقوم ولى الأمر بتقديم طلب إلى الإدارة المدرسية يتضمن الموافقة على أداء نجله الامتحان فى الدور الثانى فى نفس ذات العلم كطالب منتظم على أن يتعهد بعدم تكرار ذلك مرة أخرى خلال سنوات الدراسة.
- يتم تأجيل الامتحانات التحريرية والعملية بالنسبة للدور الاول لهؤلاء الطلاب إلى الدور الثانى من نفس العام 2021،2022.
-يتم إجراء تدريب عملى اجبارى للطلاب المذكورين لمدة 3 أسابيع باجمالى 90 ساعة خال الفترة من 18 يونيو إلى 7 يوليو المقبل ويعتبر تحقيقهم نسبة 90 %على الأقل من هذا التدريب شرطا لأداء لادائهم امتحانات الدور الثانى.
- يقوم الطالب بسداد مبلغ 300 جنيه ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف المعتمدة من الوزير والتى تضمن مكافأة المعلمين وتوفير خدمات التعليم والتدريب الخاصة بالطلاب وبما يحقق مستوى المدرسة والمعلم.
- يلغى كل ما تم من إجراءات الفصل والحرمان من دخول الامتحانات التحريرية والعملية لطلاب التعليم الفنى بسنوات النقل والدبلوم للعام الدراسي الجارى الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة 75% فى المديريات العملية 85% من أيام الدراسة سواء تم فصلهم أو لم يتم فصلهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شباب المفرجية يصحو من نومه العميق بعد جريمة القتل البشعة

كفانا .. قلوبنا تعبت ارحمونا