صاحب مقهى بدمنهور يرفض تقديم " السكلانس" للزبائن! ماهو السبب؟ سألناه فهل توافقوه على إجابته؟

 

عمدة المصريين يشرح : ماذا يحدث في جسمك عند تناول " سكلانس" الشاي بالقهوة

 
معنى "السكلانس"  هو خلط القهوة والشاي في مشروب واحد.
 ويوضح الأستلذ "محمد شبل" صاحب - ومدير مقهى المصريين - لجريدة أحداث الساعة أن لهذا المشروب أضرار صحية على الجسم بشكل عام
-:وأشار إلى تناول كل من الشاي والقهوة على حدا وكمشروب منفصل، ليس فيهما أي ضرر على الصحة، بل الاعتدال في تناولهما يفيد الجسم، فالشاي يقلل الكوليسترول بالدم، والقهوة تساعد على رفع الضغط لمن يعاني من الضغط المنخفض، ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها، لأن الجرعات العالية منها تؤدي إلى اضطراب ضربات القلب.
- ويؤكد "شبل" أن تناول القهوة والشاي في مشروب واحد يشكل خطرا وضررا على صحة القلب وبالتالي زيادة ضربات القلب، ويعمل أيضا على ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالصداع المزمن، بالإضافة للأرق وعدم التركيز نتيجة عدم النوم لساعات كافية، وذلك لاحتواء المشروب على كم كبير من الكافيين وتناوله فيواحد.
- وأضاف : "تتعرض المعدة أيضا للعديد من المشكلات الصحية كالغثيان، وانتفاخ المعدة، والحموضة، وارتجاع المريء في حالة الإفراط في تناول هذا المشروب".
- وتابع : "كما أن الكافيين معروف بتأثيره على عسر الهضم وفقدان الوزن، نتيجة الحرق الزائد للسعرات الحرارية التي يحتاج الجسم إليها، لمده بالطاقة، مما يؤدي إلى الشعور 
  بالضعف والإعياء" .. ويختتم " شبل " حديثه لنا قائلٱ : صحيح أن المثل يقول إن الزبون على حق ونحن في خدمة زبائن المقهى الكرام ولكنا في البداية وفي النهاية نعتبر جميع الزبائن إخوتنا وأصدقائنا ونضع الله عز وجل نصب أعيننا ولا نريد إلا أن نقدم لهم  الا كل الخير.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شباب المفرجية يصحو من نومه العميق بعد جريمة القتل البشعة

كفانا .. قلوبنا تعبت ارحمونا